الخميس، 14 أغسطس 2014

شاهد أطول زواج في العالم, أطول زواج في العالم

عرفت مدينة بالهند حدث مميز لأحد الأزواج وهما يحتفلان بأطول زواج في العالم كرم" (107 عاماً) وزوجته "كاراتي تشاند" (100 عام) زوجان من الهند أصبحا الآن من رموز الزواج الناجح في العالم، فقد عاشا معاً طوال 87 عاماً ولديهم 8 أبناء، و28حفيداً وحفيدة.
ويقول "كرم" إن السر يكمن في قدرته على إثارة ضحك زوجته حيث يتبادل معها النكات طوال الوقت ويحافظ على ابتسامتها، فتلك هي طريقته في إشعارها بحبه لها.
وتحكي "كاراتي" عن تجربتها في إنجاح هذا الزواج، أنها كانت تحرص كل ليلة على أن تطهو لزوجها وجبة يحبها خاصة وأنه يهوى تناول الخضراوات الأمر الذي ساعدها في إعداد وجبات صحية، وأكد الزوجان أن حرصهما على قضاء وقت كل يوم معاً كان الحافز المثالي لجعلهما يبقيا معاً لزواج دام لما يقرب من قرن من الزمان، فـ"كرم" يصطحب زوجته معه أينما ذهب ولا يبتعد عنها أبداً.
ويعلق "كرم" على المشكلات الزوجية التي يشهدها هذا العصر بأن السبب هو عدم اهتمام كل طرف بالإصغاء إلى الآخر، فالناس تبدو مشغولة طوال الوقت بالعمل، ومشاهدة التلفزيون، وشبكات التواصل الاجتماعية، ولكن الأمر مختلف بينه وبين زوجته "كاراتي" حيث كانا يهتما بالاستماع لبعضهما الآخر، وإبداء الاهتمام بكل التفاصيل التي يسردها أحدهما وإن بدت تافهة.
يحتفل الثنائي في الوقت الحالي بالذكرى الـ87 لزواجهما، وأدرج اسمهما في موسوعة الأرقام القياسية "غينيس" كأطول زواج في العالم






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق